التعريف

مركز الشهيد باسل الأسد للحاسبات الالكترونية، هو مركز مختص بتقديم الخدمات التقنية والفنية لكتل جامعة تشرين. أقسام المركز:

  • القسم الإداري
  • قسم الأتمتة
  • قسم الصيانة
  • قسم الشبكات
  • قسم إدارة الموقع
  • قسم الـ ICDL

المهام

يؤمن المركز منذ افتتاحه تدريس الجانب النظري والعملي لمادة المعلوماتية للمرحلة الجامعية الأولى في بعض كليات و معاهد الجامعة . أما ضمن المخابر التابعة للمركز أو في المخابر التابعة للكلية والمعهد .

يقيم المركز الدورات التدريبية والتي تساهم في رفع سوية العاملين في الجامعة في مجال استخدام الحاسب واستثمار البرمجيات الحديثة .

يؤمن المركز حاجة الجامعة من أجهزة الحواسب وملحقاتها .

يؤمن المركز استمرارية وصول الانترنيت إلى معظم مكاتب ومخابر الجامعة بالجودة المطلوبة (عبر التعاقد على استمرار الانترنيت والعمل على توسيعها وأيضا على حماية الشبكة ).

يمنح المركز شهادة ICDL وذلك من خلال إجراء الدورات التخصصية والامتحانات لجميع الراغبين من العاملين في الجامعة أو خارج الجامعة .

يؤمن المركز وبالتعاون مع كليات ومعاهد الجامعة باستمرار جاهزية أجهزة الحواسيب وذلك من خلال الصيانة الدائمة والفورية لها .

يقوم المركز بتأمين تواصل أعضاء الهيئة التدريسية والفنية وطلاب الدراسات العليا مع ما يتم نشره حديثا من بحوث وذلك من خلال تمكينهم من الاشتراك المجاني في المكتبة الإلكترونية SCIENCE DIRECT

الإشراف على المفاضلة الإلكترونية للقبول الجامعي ضمن الجامعة وفي الكليات التابعة لها في مدينة طرطوس , وذلك بتقديم الخدمات التي تساعد في انجاز المفاضلة بصوره سليمة وتسهيل الإجراءات على الطلاب الجدد .

تنفيذ واستثمار العديد من البرامج التي تساهم في أتمتة العمل الإداري في الجامعة من برامج الرواتب وبرنامج المكتبات وبرنامج ذاتية العاملين .

المساهمة في إنجاح كافة الندوات والمؤتمرات التي تقام في رحاب جامعة تشرين .

النشاطات

آخر الأخبار

لمتابعة كل جديد يصدر عن المركز من أخبار وإعلانات

الوثائق ذات الصلة

اتصل بالمركز

تواصل مع المركز

إملأ النموذج التالي

رقم الهاتف 041437859

الفاكس 96341427055

البريد الالكتروني

computer.center@tishreen.edu.sy