التعريف

المديرية : مديرية التفرغ العلمي وممارسة المهنة

تتألف المديرية من دائرتين:

1.    دائرة المحاسبة  تقوم  بالمهام التالية:  

-       تنظيم العمل المهني من خلال مكاتب ممارسة المهنة في الكليات والمعاهد العليا  

-       تدقيق عقود العمل المهني  تمهيداً لاعتمادها و توقيعها من رئيس  الجامعة

-       متابعة تحصيل حصة الجامعة والصناديق المشتركة عن العقود المبرمة وفق قانون التفرغ رقم /7/ واحكام ممارسة المهنة.

-       تحصيل حصة الجامعة والصناديق المشتركة من السادة أعضاء الهيئة التدريسية لقاء قيامهم بالتدريس في الجامعات الخاصة .

-       الإشراف على الدورات التدريبية المأجورة التي تقوم بها مكاتب العمل المهني..

-       إعداد الميزانية الختامية لمديرية ممارسة المهنة

-       توزيع  حصة الصناديق من عائدات العمل المهني

-       العمل على تنفيذ قرارات مجلس العمل المهني

-       اعداد مشروع الموازنة الداخلية لمديرية ممارسة المهنة.

2. دائرة التفرغ العلمي تقوم بالمهام التالية:  

-       دراسة تقارير التفرغ العلمي للسادة أعضاء الهيئة التعليمية  الواردة من كليات ومعاهد الجامعة العليا تمهيداً لعرضها على لجنة التفرغ.وإعداد تقرير التفرغ العلمي السنوي تمهيداً لصرف تعويضات التفرغ حسب قانون التفرغ.

-       العمل على تنفيذ قرارات مجلس التعليم العالي ومجلس الجامعة فيما يخص تفرغ أعضاء الهيئة التعليمية.


*القوانين و القرارات الناظمة لعمل المديرية *

-     قانون التفرغ العلمي 7 لعام 2006

-     قانون تنظيم الجامعات رقم 6 لعام 2006 ولائحته التنفيذية

-     القرار 190  لعام 2013 ( التعليمات التنفيذية لاحكام ممارسة المهنة- قرار مجلس التعليم العالي)

-     القرار 191 لعام 2013(واجبات اعضاء الهيئة التعليمية - قرار مجلس التعليم العالي)

-     المرسومين 335/336 لعام 2012                     

المهام

مهام المديرية

النشاطات

نشاطات المديرية

الوثائق ذات الصلة

اتصل بالمديرية

تواصل مع المديرية

إملأ النموذج التالي