slider

الأخبار

لمتابعة كل جديد يصدر عن الكلية من أخبار واعلانات وقصص نجاح

الرؤيا والرسالة

الرؤية

تسعى كلية العلوم إلى تحقيق التميز والتفوق في التعليم والبحث العلمي ، وإلى اكتساب أحدث المعارف العلمية والتقنية وتوطينها وتوليدها والعمل على توظيفها في خدمة المجتمع في إعداد الكوادر والمختصين في مختلف ميادين العلوم الرياضية و الفيزيائية و الكيميائية و الجيولوجية و علوم الحياة النباتية و الحيوانية و البيئة و علوم الحاسوب والإحصاء و تأهيل الكوادر وتزويدهم بمستوٍ عالٍ من المعرفة في مجالات اختصاصاتهم بحيث يواكب تقدم العلم و التقانه والحضارة والتنمية وإنتاج المعارف ، بما يسهم في حل مشكلات مجتمعهم ورفع مستوى بلدهم والرقي به إلى مستوى الدول المتقدمة والمساهمة في عملية التطور وبناء الحضارة الإنسانية. الرسالة إعداد الكوادر والمختصين في مختلف ميادين العلوم الرياضية والفيزيائية والكيميائية والجيولوجية و علوم الحياة النباتية و الحيوانية و البيئة و علوم الحاسوب والإحصاء وتأهيلهم كمدرسين للمراحل التعليم الأساسي والثانوي والجامعي والعالي وبقية مجالات العمل في السوق، وذلك عن طريق تأهيل الكوادر الكفوءة وتزويدهم بمستوٍ عالٍ من المعرفة في مجالات اختصاصاتهم بما يواكب تقدم العلم و التقانه و الحضارة والتنمية وإنتاج المعارف والتقانات ، للإسهام في حل مشاكل مجتمعهم و رفع مستوى بلدهم والرقي به إلى مستوى الدول المتقدمة.

المهام والأهداف

1. إعداد المتخصصين في مختلف ميادين العلوم الرياضية و الفيزيائية و الكيميائية و الجيولوجية و علوم الحياة النباتية و الحيوانية و البيئة و علوم الحاسوب والإحصاء ، وذلك عن طريق تأهيل الطلاب و تزويدهم بمستوى عال من المعرفة في مجال اختصاصهم بما يواكب تقدم العلم و التقانه و الحضارة العالمية.

2. النهوض بالبحوث العلمية و الدراسات العليا المختلفة و المشاركة بالمؤتمرات والندوات المحلية والدولية مما يساهم بالتقدم العلمي و التقني في مجالات العلوم الأساسية المختلفة و ذلك بهدف إعداد الباحثين العلميين و إيجاد الحلول لمختلف المشاكل التي تواجه التطور العلمي و الاقتصادي و الاجتماعي في الجمهورية العربية السورية و الوطن العربي.

3. الإسهام في إعداد مدرسين لمرحلتي التعليم الأساسي و الثانوي في مختلف فروع العلوم الأساسية إعداداً علمياً جيداً لرفع مستوى التعليم في الوطن.

4. تطوير أساليب البحث و التعليم ووسائله بما في ذلك المؤلفات التعليمية الجامعية باللغة العربية وترجمة أمهات الكتب العلمية و دفع عملية تعريب التعليم العالي قدماً في مختلف مؤسسات الوطن العربي.

5. الإسهام في دورات التأهيل و التدريب و التعليم المستمر في مجالات تخصص الكلية.

6. تعزيز تنمية شخصية الطالب تنمية متوازنة علمياً و سياسياً و اجتماعياً و إنماء وعيه القومي وحبه للعمل.

7. توجيه الطلاب نحو الاختبار الأمثل للفعاليات التي سيمارسونها و إتاحة الفرصة لهم للاشتراك في دورات تدريبية محلية و عربية و دولية.

8. تشجيع النشاطات الثقافية و العلمية و الفنية و الاجتماعية و غيرها. مهام الكلية تخريج الكوادر العلمية المتخصصة في ميادين العلوم الرياضية والفيزيائية والكيميائية والجيولوجية وعلوم الحياة النباتية والحيوانية والبيئية وعلوم الحاسوب والإحصاء وتأهيلهم كمدرسين لمراحل التعليم الأساسي والثانوي والجامعي والعمل في قطاعات المجتمع كافة. إعداد باحثين متخصصين في مختلف العلوم الأساسية لحل مشكلات المجتمع. ترسيخ القواعد والقيم المعززة لبناء المجتمع العربي الموحد وإذكاء الروح النضالية للطلاب. تحقيق أعلى مستوى من التفاعل بين الكلية بأقسامها المختلفة ومؤسسات و منظمات المجتمع التي تتكامل مهامها وأهدافها مع مهام الكلية وأهدافها بغية الوصول إلى تحقيق شعار ربط الجامعة بالمجتمع. توثيق الروابط الثقافية والعلمية مع الكليات والهيئات العلمية العربية خاصة , والأجنبية عامة, والعمل على إقامة مؤتمرات علمية اختصاصية, والإسهام والمشاركة في مختلف المؤتمرات والندوات العلمية وحلقات البحث العلمي التي تقام محلياً وعربياً ودولياً, وذلك في مجال العلوم الأساسية بمختلف اختصاصاتها.

كلمة العميد

عزيزي زائر الموقع....أبنائي الطلاب

نرحب بزيارتكم موقع كلية العلوم في جامعة تشرين ونقدر اهتمامكم في الكلية . تهدف كلية العلوم إلى إعداد المختصين في مختلف ميادين العلوم الرياضية والفيزيائية والكيميائية والجيولوجية وعلوم الحياة النباتية والحيوانية والبيئية , وذلك بتأهيل الطلاب وتزويدهم بمستوى جيد من المعرفة في مجال اختصاصهم يواكب تقدم العلم والتقانة , وبالتالي إعداد خريجين يساهمون بالتدريس في مرحلتي التعليم الأساسي والثانوي في مختلف فروع العلوم الأساسية. كما تعمل الكلية بكوادرها المختلفة على النهوض بالبحوث العلمية والدراسات العليا المختلفة مما يسهم في التقدم العلمي والتقني في مجال العلوم الأساسية المختلفة بهدف إعداد الباحثين العلميين وإيجاد الحلول لمختلف القضايا التي تواجه التطور العلمي بهدف ربط الجامعة بالمجتمع . تسعى الكلية لتقديم كل إمكاناتها لتأهيل أبنائها للحصول على خريج يمتاز بالكفاءة التي تجعل منه إضافة مهمة في مجتمعه وخريجاً مؤهلاً فعالاً في خدمة وطنه , خريجاً فخوراً معتزاً بجامعته ووطنه الغالي سورية .

عميد كلية العلوم أ.د.أحمد كلزية

اتصل بالكلية

تواصل مع الكلية

إملأ النموذج التالي

رقم الهاتف 041411304

البريد الالكتروني sciences@tishreen.edu.sy