slider

الكادر الإداري

محمد هارون

الدكتور محمد هارون

عميد كلية كيمياء غذائية
وهاد ابراهيم

الدكتور وهاد ابراهيم

الوكيل العلمي صيدلة صناعية
محمد قوصره

الدكتور محمد قوصره

الوكيل الإداري كيمياء صيدلية

الرؤيا والرسالة

رؤية كلية الصيدلة في جامعة تشرين
تتطلع كلية الصيدلة بجامعة تشرين إلى التميز بين كليات الصيدلة في القطر في مجالات العلوم الدوائية والسريرية والخدمات الصحية باعتماد معايير الجودة في النواحي التعليمية والبحثية والإدارية بغية تهيئة صيادلة ذوي كفاءات علمية ومهنية عالية ومستويات أكاديمية وأخلاقية متميزة قادرة على المساهمة في تقدم المجتمع والارتقاء به صحياً وحضارياً.
رسالة كلية الصيدلة في جامعة تشرين
تجد كلية الصيدلة بجامعة تشرين رسالتها الرئيسية في تطوير الدواء والأنشطة المرتبطة به: اصطناع الدواء وتحضير أشكال صيدلانية ودراسة تأثيراتها الدوائية. تقدم كلية الصيدلة برامج تعليمية وبحثية وخدمية شاملة وعالية الجودة تؤهل خريجين متميزين في الاختصاصات الصيدلانية المختلفة قادرين على المنافسة في أسواق العمل في جميع مجالاته المهنية والتعليمية والإدارية والبحثية مما يسهم في دعم وتطوير وتنمية المجتمع. كما تسعى كلية الصيدلة بجامعة تشرين إلى إرساء وتنمية علاقات التعاون المشترك مع المؤسسات العلمية والبحثية والخدمية داخل القطر وخارجه لكونها صلة الوصل بين العلوم الأساسية والعلوم التطبيقية في المجال الصحي.

كلمة العميد

يسعدني أن أرحب بزيارتكم لموقع كلية الصيدلة الالكتروني في جامعة تشرين ، الذي يعد النافذة المضيئة لكلية الصيدلة على العالم الافتراضي ورواده الكرام. ونقدر لكم اهتمامكم بكليتنا وأدعوكم لتصفح موقعنا والتعرف على محتوياته المتنوعة . تعد كلية الصيدلة بجامعة تشرين واحدة من الكليات الرائدة على مستوى القطر العربي السوري منذ تأسيسها عام 1991، إذ تلتزم الكلية برفد القطاع الصحي بصيادلة ذوي كفاءة عالية. تقدم الكلية برنامجاً أكاديمياً متطوراً ، يؤهل للحصول على إجازة في الصيدلة والكيمياء الصيدلانية ، كما تمنح شهادة الماجستير في عدد من الاختصاصات ، بالإضافة إلى أنه تم افتتاح درجة الدكتوراه في عدد من الاختصاصات . تتمثل رؤيتنا بأن يكون للكلية دوراً معترفاً به وطنياً ودولياً لإعداد جيل من الرواد والقيادات في مجالات التعليم الصيدلي والممارسة الصيدلية المتقدمة والبحث العلمي مع الالتزام المهني بخدمة المجتمع. ويناءً على تلك الرؤية صممت الكلية خطة دراسية فعالة ومتطورة تعمل على إعداد خريجين حاصلين على درجة البكالوريوس والماجستير والدكتوراه ويتميزوا بقدراتهم التي تخدم المجال العلاجي والتوعوي عن الأدوية والمستحضرات الطبية مع مراعاة المعايير العالمية والأكاديمية في هذا الاتجاه ووصولا ً إلى تطبيق معايير الجودة تمشيا ً مع الأهداف العليا لسياسة الجامعة. توسعت الكلية في برامج الدراسات العليا لتشمل الآن برامج الماجستير في الصيدلة الصناعية ، و تصميم ومراقبة الدواء ، و الأحياء الدقيقة و التشخيص مخبري ، و مراقبة الأغذية و علم تأثير الأدوية والسموم ، بالإضافة إلى برنامج الدكتوراه في تصميم ومراقبة الدواء و الأحياء الدقيقة والتشخيص مخبري و مراقبة الأغذية. كما يتم في الكلية إجراء بحوث علمية متقدمة في مجالات العلوم الصيدلية الأساسية والتطبيقية وذلك ضمن مناخ تعليمي راقي من خلال دعم العملية التعليمية و خلق بيئة جذابة للبحث العلمي . تجرى هذه الأبحاث بالتعاون مع قطاعات الصحة المختلفة للوصول إلى خدمة صحيه متميزة للمريض تحقيقاً لهدف أسمى وهو الحفاظ على صحة الأجيال القادمة في سورية. تقدم كلية الصيدلة لطلابها امكانية التدرب على مادة الملازمة ضمن الصيدلية الافتراضية التي تم افتتاحها في كلية الصيدلة بجامعة تشرين حديثاً، كما تقوم الكلية بالتعاون مع نقابة الصيادلة ووزارة الصحة والشركات الدوائية بتأهيل طلاب كلية الصيدلة للدخول بسوق العمل في مختلف المجالات. تقدم الكلية كل إمكاناتها لإعداد خريجين ذو كفاءة عالية يستطيعون أن يكونوا إضافةً كبيرة في مجتمعهم وأن يكونوا فخورين دوماً بجامعتهم وبلدهم سورية. سيتم في المرحلة القادمة توجيه اهتمام الطلاب للصيدلة السريرية والتيقظ الدوائي لما لها من دور حيوي في متابعة المرضى ورصد التفاعلات الدوائية والأعراض الجانبية لاستخدام الأدوية.

اتصل بالكلية

تواصل مع الكلية

إملأ النموذج التالي

رقم الهاتف 041427510

البريد الالكتروني pharmacy@tishreen.edu.sy