slider

الأخبار

لمتابعة كل جديد يصدر عن الكلية من أخبار واعلانات وقصص نجاح

03/10/2022
كلية الهندسة المعلوماتية
27/09/2022
كلية الهندسة المعلوماتية
25/09/2022
كلية الهندسة المعلوماتية
22/09/2022
كلية الهندسة المعلوماتية

الكادر الإداري

أحمد محمود أحمد

الدكتور أحمد محمود أحمد

عميد كلية البروتوكولات الشبكية
هلا مخائيل نصار

الدكتور هلا مخائيل نصار

الوكيل العلمي معلوماتية وبرمجة
نبيل عبد الله متوج

الأستاذ الدكتور نبيل عبد الله متوج

الوكيل الإداري دكتوراه في الإصدار الالكتروني الحقلي من سطوح المعادن

الرؤيا والرسالة

تتطلع كلية الهندسة المعلوماتية في جامعة تشرين إلى الارتقاء والتطور في العلوم المعلوماتية المختلفة وتطبيقاتها، لتكون الكلية رائدة في مجال التعليم الهندسي المعلوماتي وذلك على المستوى المحلي والعالمي، وأن تكون رائدة أيضاً في مجال البحوث العلمية والتطبيقية وفي رفد المجتمع بمختصين قادرين على المساهمة في التنمية المستمرة والتطور المنشود، مع الالتزام بمعايير الجودة العالمية والضوابط المهنية، ولتكون الكلية شريكاً مهماً في رفع السوية العلمية والبحثية، وتوطين وتطوير التقنيات المعلوماتية والهندسية للمساهمة الفعالة في تطوير مختلف نواحي المجتمع. وتهدف الكلية إلى:

1-تعليم وتدريب الطلبة على المبادئ والطرق الهندسية، بما فيها الرياضيات والعلوم اللازمة لتحليل وحل المسائل، إضافة إلى تحسين قدرات الطلاب المهنية في اتجاه التفكير التحليلي والإبداعي

2-  زرع القيم الأخلاقية من خلال المناخ التعليمي التربوي المتكامل مع برامج التعليم الهندسي والتثقيفي.

3- إعداد المختصين في الهندسة المعلوماتية، وخاصة في هندسة البرمجيات و نظم المعلومات و الشبكات الحاسوبية و الذكاء الصنعي ونظم المعلومات، وذلـك عن طريق تأهيل الطلاب و تزويدهـم بمستوى عالي من المعرفة في مجال اختصاصهم وبما يواكب التطورات التكنولوجية والعلمية العالمية المتسارعة، وذلك بغية تأهيلهم لتلبية حاجات المجتمع في شتى مجالات التنمية.

4- أحدث المعايير المعتمدة، وبما يخدم المصلحة العلمية والعملية للطلاب والأساتذة والكلية والجامعة والمجتمع.

5- النهوض بالبحوث العلمية و الدراسات المختلفة و المشـاركة بها مما يسهم في التقدم العلمي و التقني في مجالات الهندسة المعلوماتية وذلك بهدف إعداد الباحثين العلميين و إيجاد الحلول لمختلف القضايا التي تواجه التطور العلــمي و الاقتصادي و الاجتماعي في الجـمهورية العربية السورية و الوطن العربي.

6- توفير التعليم المستمر للمجتمع ونشر المعرفة الهندسية في القطاعات العامة والخاصة وبجودة عالية وذلك من خلال الدورات القصيرة وورش العمل والمؤتمرات وتقديم الاستشارات والمحاضرات.

7- تطوير أساليب البحث و التعليم ووسـائله بما في ذلك المؤلفات التعليمية الجامعية و ترجمتها و دفع عملية تعريب  التعليم العالي قدماً في مختلف مؤسـساته القائمة في الوطن العـربي عن طريق إيجاد الكتاب العلمي العربي و توحيد  المصطلح العلمي العربي بشكل يلبي متطلبات الجودة العالية.

8- توثيق الروابط الثقافية و العلمية مع الكليات و الهيئات العلمية العربية خاصة،  والأجنبية عامة العمل على إقامة مؤتمرات علمية اختصاصية والإسهام و المشاركة في مختلف المؤتمرات و الندوات العلمية و حلقات البحث العلمي التي تقام محلياً و عربياً و دوليـا ً وذلك في مجال العلوم التكنولوجية بمختلف اختصاصاتها.

9- تحقيق جودة عالية من التفاعل بين الكلية بأقسامها المختلفة و ما في المجتمع من مؤسسات و منظمات تتكامل مهامها و أهدافها مع مهام الكلية و أهدافها.

كلمة العميد

احدثت كلية الهندسة المعلوماتية بالمرسوم رقم /15/ للعام 2000 . وتضم اختصاصات في مجال هندسة البرمجيات ونظم المعلومات والشبكات الحاسوبية والذكاء الصنعي , وتتميز الكلية بشباب متميز وأساتذة جيدون وطلاب قادرون على التميز العلمي والفكري . تأمل الكلية من خلال رؤيتها ورسالتها أن تحقق أهدافها في مجال توطين التقنيات المعلوماتية الهندسية وتقديم ما يفيد في خدمة المجتمع , نأمل للكلية مزيداً من التقدم والازدهار من خلال التعاون مع مثيلاتها من الكليات الأخرى في الجامعة لتبقى جامعة تشرين منارة علم ونافذة حضارة

اتصل بالكلية

تواصل مع الكلية

إملأ النموذج التالي

رقم الهاتف 041439558

البريد الالكتروني eng.informatic@tishreen.edu.sy