توصيف القسم

- الحفاظ على اللغة العربية الفصيحة بوصفها هوية وانتماء، وبيان قدرتها على النمو والتطور، وعلى التعبير عن منجزات العصر في الميادين كلها. - تمجيد القيم العربية الأصيلة، والدعوة إلى التحلي بها.

- تأكيد دور العرب في بناء الثقافة العالمية، قديماً وحديثاً. - الاطلاع على التراث الأدبي العربي، والكشف عن غناه الفكري والفني.

- الكشف عن المناهل والمؤثرات في تطور الأدب العربي. - الاطلاع على الأدب الحديث بفنونه المختلفة، ومعرفة المناهل والمؤثرات فيه.

- تنمية مهارات الطلاب في القراءة والاستماع والتذوق. - تنمية قدرات الطلاب على الإبداع والنقد، وتطوير مهاراتهم الأدبية واللغوية والفكرية، بما يضمن قدرتهم على المشاركة في الحياة الثقافية.

أهداف البرنامج:

يهدف برنامج اللغة العربية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة تشرين إلى:

تطوير مهارات البحث والإبداع الأدبيين لدى الطلبة. . تعزيز المقدرة على تذوق الأدب العربي.. قديمه وحديثه، بفنونه المختلفة. . تعزيز استخدام اللغة العربية الفصيحة، محادثة وكتابة. . تعزيز المقدرة على الاستفادة من المصادر الأدبية واللغوية. . تنمية المقدرة على النقد والإبداع. . تطوير مهارات العمل بشكل فردي وجماعي، والتواصل مع زملاء العمل بشكل فعال. . تنمية السلوك الأخلاقي.. والتمسك بالقيم العربية الأصيلة التي تحضّ على احترام الإنسان والتمسك بالوطن

أعضاء الهيئة التدريسية

أمل صارم

أمل صارم

الهيئة التدريسية
د.محمد بي

د.محمد بي

الهيئة التدريسية

برامج الماجستير

برامج الدكتوراه

اتصل بالكلية

تواصل مع الكلية

إملأ النموذج التالي

رقم الهاتف 041415221

البريد الالكتروني humanities@tishreen.edu.sy