بمناسبة يوم المرور العالمي ندوة علمية  في كلية الهندسة المدنية بعنوان السلامة المرورية مسؤولية الجميع

بمناسبة يوم المرور العالمي ندوة علمية في كلية الهندسة المدنية بعنوان السلامة المرورية مسؤولية الجميع

أقامت كلية الهندسة المدنية اليوم ندوة علمية بعنوان السلامة المرورية مسؤولية الجميع وذلك بالتعاون  مع الجمعية السورية للوقاية من حوادث الطرق وفرع مرور اللاذقية .

عميد كلية الهندسة المدنية الدكتور جمال عمران تحدث حول أهمية  تضافر الجهود وتبادل الخبرات  لتعزيز السلامة المرورية كونها قضية وطنية .مشيراً إلى الأبحاث التي أنجزها قسم هندسة المواصلات والنقل والمتعلقة  بالسلامة المرورية بدعم و متابعة من إدارة الجامعة .

الأستاذ دريد مرتكوش عضو المكتب التنفيذي  لقطاع المواصلات والنقل  في محافظة اللاذقية ممثل السيد المحافظ تحدث حول واقع النقل ومعوقاته في مدينة اللاذقية مشيراً إلى الإجراءات التي اتخذتها المحافظة للسماح للمركبات بالدخول إلى مراكز المدن بالتزامن مع الامتحانات الجامعية وامتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية  .

المهندس عهد رجب رئيس فرع الجمعية السورية للوقاية من حوادث الطرق المرورية أشار أن حوادث المرور تعتبر السبب الثالث للوفيات على مستوى العالم و أن هناك سنوياً مليون ونصف وفاة في العالم  و18 مليون شخصا مصابا بأذيات مختلفة بسبب حوادث الطرق 

ولفت المهندس رجب إلى الجهود التي تبذلها الجمعية السورية للوقاية من حوادث الطرق في مجال التوعية المرورية الشاملة للتخفيف من حوادث السير وأذياتها و القيام بأبحاث حول مشكلة المرور بالتعاون مع الجهات المختصة .

وشارك في الندوة الدكتور العميد بسام سعود  رئيس فرع مرور اللاذقية  والدكتور بسام سلطان رئيس قسم هندسة المواصلات والنقل  في كلية الهندسة المدنية وعدد من أساتذة قسم هندسة المواصلات والنقل حيث  قدموا محاضرات  حول أهمية تكامل دور فرع مرور اللاذقية مع الجهات المختصة مرورياً لتطبيق قواعد السلامة المرورية- أهمية الشاخصات المرورية والإشارات التحذيرية عند القيام بأعمال الصيانة الطرقية – تقييم واقع السلامة المرورية على شبكة الشوارع الرئيسية في مدينة اللاذقية – تحسين حركة المرور في مدينة اللاذقية – تطوير البنية التحتية في مراكز المدن.  

حضر الندوة رئيس جامعة تشرين الأستاذ الدكتور بسام حسن و رئيس مكتب التعليم العالي الفرعي و مدراء النقل الداخلي والمواصلات الطرقية وحشد من المهتمين  .

 

معرض الصور

منشور جديد
منشور جديد
منشور جديد
منشور جديد

الملفات المرفقة

  • شارك الخبر