slider

الأخبار

لمتابعة كل جديد يصدر عن المعهد من أخبار واعلانات وقصص نجاح

الكادر الإداري

محمد حجازية

الأستاذ الدكتور محمد حجازية

مدير معهد هندسة الحاسبات والتحكم الآلي
أيمن عبدالله شميس

أيمن عبدالله شميس

نائب مدير معهد هندسة البرمجيات

الرؤيا والرسالة

يهدف المعهد إلى :

1- إعداد التقنيين في أعمال الحاسوب و خاصة في هندسة الحواسيب و هندسة البرمجيات و هندسة الشبكات الحاسوبية و الحوسبة الصناعية, و ذلك عن طريق تأهيل الطلاب و تزويدهم بمستوى جيد من المعرفة و الخبرة في مجال اختصاصهم يواكب تقدم العلم و التقانة و الحضارة العالمية , و ذلك بغية تأهيلهم لتلبية حاجة المجتمع في التنمية بأنواعها .

2- تطوير أساليب التعليم ووسائله و الإسهام في دورات التأهيل و التدريب و التعليم المستمر في مجالات تخصص المعهد.

3- ترسيخ القواعد و القيم المعززة لبناء المجتمع العربي الاشتراكي الموحد و إذكاء الروح النضالية للطلاب.

4- تعزيز تنمية شخصية الطالب تنمية متوازنة علمياً و سياسياً و اجتماعياً و إنماء وعيه القومي و الاشتراكي و حبه للعمل.

5- توجيه الطلاب نحو الاختيار الأمثل للفعاليات التي سيمارسونها و إتاحة الفرصة لهم للاشتراك في المعارض العلمية سنوياً.

6- تشجيع النشاطات الثقافية و الفنية و الاجتماعية و غيرها.

7- توثيق الروابط الثقافية و العلمية و المهنية مع الكليات و المعاهد المماثلة في الاختصاص و العمل على المشاركة في مختلف المؤتمرات و الورشات التي تقام محلياً و خارجياً و ذلك في مجال تقانة المعلومات بمختلف اختصاصها.

8- تحقيق أعلى مستوى من التفاعل بين المعهد بأقسامه المختلفة و ما في المجتمع من مؤسسات و منظمات تتكامل مهامها و أهدافها مع مهام المعهد و أهدافه.

وبالتالي فإن خريجي المعهد يمكن أن يتم توظيف خبراتهم لدى طيف واسع من المؤسسات والقطاعات المهنية في الدولة بدءاً بالقطاعات المهنية المتخصصة في مجال تقديم الخدمات والحلول المعلوماتية وانتهاء بأي مؤسسة أو قطاع مهني يستثمر أو يستخدم منظومات معلوماتية أو حاسوبية في إنجاز أعماله، وذلك استناداً إلى الخلفية الواسعة من المهارات والمعارف التي توفرها المعايير المرجعية الأكاديمية للقطاع.

كلمة مدير المعهد

واكب التعليم التقاني في سوريا انتقال القطاعات المختلفة نحو عصر تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال أداء دوره في تأهيل الكوادر البشرية التي تملك المهارات اليدوية والاستثمارية والتنفيذية والتطبيقية التي ترتكز إلى خلفية علمية وأكاديمية، ومستوى من المهارات العملية تعطي الفرصة للخريج أن يكون عضواً فاعلاً يعمل في فريق متعدد الاختصاصات والخبرات، ومسانداً حقيقياً ضمن هذا الفريق لحملة الشهادات في الهندسة أو الشهادات العليا والذين يملكون المهارات العلمية والأكاديمية التصميمية والتخطيطية والتطويرية والتحليلية والبحثية، وذلك بما يتوافق المتطلبات المتزايدة لسوق العمل ويلبي حاجة هذا السوق ويتماشى مع طبيعة الاستثمارات الصناعية والإدارية والاقتصادية والخدمية والعلمية.
يمثل المعهد التقاني للحاسوب باللاذقية إحدى مؤسسات التعليم التقني ويؤهل الطالب في مجال تكنولوجيا المعلومات وتقاناتها . ويضم المعهد أربعة برامج :
• برنامج هندسة الحواسيب.
• برنامج هندسة البرمجيات .
• برنامج هندسة الشبكات الحاسوبية.
• برنامج حوسبة صناعية.
ويعمل المعهد على زيادة عدد البرامج بما يغطي الحاجة إلى الاختصاصات اللتقنية. يعمل في المعهد عدد من المهندسين والفنيين ذوي الخبرة العملية والنظرية الجيدة في مجال هندسة الاتصالات وتقانة المعلومات والتحكم الآلي والميكاترونك.
يتمتع خريجو المعهد بكفاءة عالية تؤهلهم للمشاركة الفاعلة في استثمار وتطوير البنية التحتية المتعلقة بالبرامج السابقة مما يجعل الخريج مطلوباً بشكل كبير لتلبية حاجات سوق العمل المحلية والعربية والإقليمية.

أعضاء الهيئة التدريسية

أيمن عبدالله شميس

أيمن عبدالله شميس

هيئة تدريسية هندسة البرمجيات

أعضاء الهيئة الفنية

هبة خليلو

هبة خليلو

هيئة فنية هندسة اتصالات

المعيدون

اتصل بالمعهد

تواصل مع المعهد

إملأ النموذج التالي

رقم الهاتف 78599