slider

الأخبار

لمتابعة كل جديد يصدر عن الكلية من أخبار واعلانات وقصص نجاح

الكادر الإداري

بسام محمود الأحمد

الأستاذ الدكتور بسام محمود الأحمد

عميد كلية عميد كلية الحقوق في جامعة تشرين حالياً
رامي لايقة

الدكتور رامي لايقة

الوكيل العلمي علاقات دولية
يامن علوان العلاف

الدكتور يامن علوان العلاف

الوكيل الإداري دكتوراه في القانون التجاري

الرؤيا والرسالة

الرؤية
تطمح كلية الحقوق في جامعة تشرين إلى أن تكون واحدة من أهم النظم القانونية على المستوى المحلي والعالمي وذلك من خلال تبنيها للمعايير المرجعية الأكاديمية الوطنية، والعمل على رفد المجتمع بكوادر متخصصة ومؤهلة قادرة على تطبيق العدالة في المجتمع ومكافحة الفساد ونشر الثقافة الحقوقية بين أفراد المجتمع والدفاع عن الحقوق والحفاظ على المصالح العليا للدولة.
الرسالة
تسعى كلية الحقوق في جامعة تشرين لإعداد كوادر قانونية مؤهلة، وقادرة على ممارسة الأعمال القانونية المرتبطة بجميع مجالات وتخصصات القانون بجودة عالية،بالإضافة إلى دعم وتطوير منظومة الدراسات العليا والبحث العلمي والإسهام في تأدية الخدمات القانونية للمجتمع من خلال نشر الوعي القانوني وتقديم الاستشارات القانونية والتدريب ومختلف المجالات والتخصصات القانونية، وذلك بالتعاون المتبادل مع الجهات والهيئات الوطنية والدولية ذات الصلة.

كلمة العميد

تهدف كلية الحقوق في جامعة تشرين إلى تقديم رسالة علمية ذات مضمون قانوني واجتماعي وإنساني يسمو بالفرد والمجتمع إلى صفوة الأمم. ولتحقيق هذا الهدف اعتمدت الكلية منذ نشأتها آلية متطورة في تحديث برنامجها التعليمي واختيار المواد القانونية للسنوات الدراسية.
استقطبت كلية الحقوق في جامعة تشرين عدداً كبيراً من طلاب التعليم العام والتعليم المفتوح، وتقسم الدراسة فيها لأربع سنوات دراسية، وتم افتتاح الدراسات العليا في قسم القانون الدولي ومازال قسم القانون الخاص قيد الإنجاز.
أتمنى التوفيق لطلبة كلية الحقوق في جامعة تشرين والتعاون المستمر بين الكادر التدريسي والطلبة لرفع المستوى التعليمي وتطويره ولتلبية حاجات سوق العمل.
وستبقى كلية الحقوق في مقدمة الركب العلمي والانفتاح على الدراسات القانونية جميعاً لتعزيز مكانتها في خدمة المجتمع.

عميد كلية الحقوق
د. بسام محمود الأحمد.

اتصل بالكلية

تواصل مع الكلية

إملأ النموذج التالي

رقم الهاتف 041432874

البريد الالكتروني law@tishreen.edu.sy