جامعة تشرين تعليمات لإنجاح العملية الامتحانية

في إطار متابعة المكتب الاعلامي في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية لأعمال ونشاطات الكلية ومع انطلاق الدورة الامتحانية الأولى لعام ٢٠٢٢-٢٠٢٣ قامت إدارة كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية في جامعة تشرين باتخاذ عدة خطوات لتيسير عمل الامتحانات حيث قامت بتوسيع شعبة الامتحانات والتي كانت تعاني ضغطا كبيرا مع ازدياد عدد الطلبة وتكرار الدورات الامتحانية في الاعوام السابقة. وشدد عميد الكلية ونوابه على التعليمات الامتحانية التي تتعلق بسحب الاسئلة وتغليفها وتختيمها لضمان سريتها.

 

حيث أكد كل من عميد الكلية د.ميشيل بربهان والنائب الإداري د.جهاد بدور على ما يلي:

1-   فيما يخص سحب الأسئلة للفترة الصباحية يرجى من أستاذ المقرر سحب الأسئلة قبل يوم، مع استلام ورقة الحرير ووضع الأسئلة ضمن المغلفات مع ختمها والاحتفاظ بها أو تسليمها للإدارة.

2-   توزع الأسئلة ضمن مغلفات للقاعات المحددة بإشراف أستاذ المقرر ومشرف الفترة وتختم قبل نصف ساعة من بداية الامتحان وتسلم قبل 10 دقائق لرئيس القاعة. وأي تأخير بالتسليم يقع على عاتق أستاذ المقرر.

3-   بالنسبة لاستلام الدفاتر الامتحانية من أمانة السر يجب تسليم ورقة الإجابة الكاملة مع التاريخ وتوقيع أستاذ المقرر ورئيس القسم المعني.

الجدير بالذكر أن رئيس الجامعة د.بسام عبد الكريم حسن يتابع سير العملية الامتحانية يوميا لكل الكليات حيث سيتم إرسال تقرير يومي لرئيس الجامعة يخص حسن سير العملية الامتحانية.

وعلى صعيد توزيع المراقبات قامت إدارة الجامعة بأتمتة عملية توزيع المراقبات من خلال موقع الكتروني يكون لكل عامل في الكلية من أعضاء هيئة تدريسية أو فنية حساب شخصي حيث يقوم بتسجيل الدخول إلى هذا الموقع باسم مستخدم وكلمة سر واختيار رغباته للمراقبات.

وتتمنى إدارة الكلية من جميع كادرها التعاون وتقدم جزيل الشكر والامتنان بما يخص المجهود الكبير المبزول لإنجاح العملية الامتحانية.

 

المكتب الاعلامي في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية

  • شارك الخبر