slider

الكادر الإداري

الرؤيا والرسالة

نبذة تاريخية

أحدثت كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية في جامعة تشرين بموجب المرسوم رقم /2259/ تاريخ 12/10/1980، والذي ينص على بدء الدراسة في هذه الكلية مع مطلع العام الدراسي 1980/1981، وعلى تطبيق الأنظمة واللوائح المطبقة في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية في جامعة تشرين.

أهداف الكلية

1. إعداد مهندسين في مختلف ميادين الهندسة الميكانيكية والكهربائية والإلكترونية والبحرية اللازمة لقطاعات الاقتصاد الوطني والخدمات وتأهيلهم بمستوى عال من المعرفة والمهارات بما يواكب تقدم العلم والتكنولوجيا.

2. النهوض والمشاركة بالبحوث العلمية والدراسات التي تتصل بالاختصاصات الميكانيكية والكهربائية والالكترونية والبحرية المختلفة، وتسهم في التقدم العلمي والتقني وبخاصة مايهدف منها إلى إيجاد الحلول لمختلف القضايا التي تواجه التطور الاقتصادي والاجتماعي في الجمهورية العربية السورية والوطن العربي.

3. النهوض بالدراسات العليا في الاختصاصات الميكانيكية والكهربائية والإلكترونية والبحرية والتعاون مع مختلف المؤسسات العلمية والصناعية والخدمية لإيجاد الحلول المثلى للقضايا التي تواجهها هذه المؤسسة.

4. تطوير وسائل وأساليب البحث والتعليم ، وأصول التدريس بما في ذلك تطوير المؤلفات التعليمية الجامعية وترجمتها وإحداث المختبرات اللازمة للبحث العلمي.

5. الإسهام في دورات التأهيل والتدريب والتعليم المستمر.

6. ترسيخ القواعد والقيم اللازمة لبناء المجتمع العربي الإشتراكي الموحد، وإذكاء الروح النضالية للطلاب.

7. تربية شخصية الطالب تربية متكاملة علمياً واجتماعياً وإنماء حبه للعمل والبحث العلمي.

8. توجيه الطلبة نحو الاختيار الأمثل للفعاليات التي سيمارسونها.

9. تشجيع النشاط الثقافي والفني والاجتماعي والرياضي.

10. توثيق الروابط الثقافية والعلمية مع الجامعات والهيئات العلمية العربية والأجنبية.

11. تحقيق أعلى مستوى من التفاعل بين الجامعة والمجتمع.

كلمة العميد

تسعى كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية الى إعداد مهندسين متخصصين في مختلف ميادين الهندسة الميكانيكية والكهربائية المتضمنة (هندسة الطاقة الكهربائية ,هندسة القوى الميكانيكية ,هندسة التصميم والانتاج ,هندسة الحاسبات والتحكم الالي , هندسة الاتصالات والالكترونيات , الهندسة البحرية , هندسة الميكاترونيك , الهندسة الطبية ) من ذوي الخبرة في المجال العلمي والعملي بحيث يمتلكون القدرة على تشخيص المشاكل الهندسية وايجاد الحلول والبدائل بما يحقق مصلحة العمل , بالاضافة الى القدرة على الابداع والابتكار في مجالات العمل المختلفة لتأهيلهم الى مستوى عال من المهارة والمعرفة لمواكبة التقدم العلمي ولتطور التكنولوجي العالمي , كماتعمل الكلية على تحقيق درجة جيدة من التفاعل بين الجامعة وافي تنمية القدرة المعرفية لأفراد المجتمع ومؤسساته في جميع المجالات ,,,,,


عميد كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية 

أ.د ميشيل يوسف بربهان 

اتصل بالكلية

تواصل مع الكلية

إملأ النموذج التالي

رقم الهاتف 041421995

البريد الالكتروني eng.hamak@tishreen.edu.sy